ارتفاع أسعار الذهب متجاوزة 2000 دولار للأوقية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الإثنين، متجاوزة مستوى 2000 دولار للأوقية، بفعل الطلب المتزايد على الأصول الآمنة بسبب تصاعد التوترات في الشرق الأوسط. حيث قفزت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.6% لتصل إلى 2,011.20 دولار، فيما سجل سعر الذهب الفوري 2,001.37 دولار.

أسعار الذهب والتوترات في المنطقة

تصاعدت التوترات في الشرق الأوسط جراء التصعيد بين إسرائيل وحماس. وقد أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية عن غارات جوية إسرائيلية قرب مستشفيي الشفاء والقدس في مدينة غزة، ووقوع اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في منطقة الحدود شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

يترقب المستثمرون اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي سيعقد في وقت لاحق هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن يتم الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير على نطاق واسع. يتوقع أيضًا أن تكون التصريحات التي سيلقيها رئيس الفيدرالي، جيروم باول، محور اهتمام المستثمرين.

وفي هذا السياق، أشار مات سيمبسون، كبير محللي “سيتي إندكس”، إلى أن البيانات الاقتصادية القوية ستضطر الفيدرالي للحفاظ على سياسته المشددة، رغم المخاوف المتزايدة بشأن التوترات في الشرق الأوسط. وهذا من المتوقع أن يحافظ على أسعار الذهب على مستوى 2000 دولار أو أعلى خلال الأسبوع.

وفيما يتعلق بالتضخم، تشير توقعات أكثر من 200 خبير اقتصادي إلى أن ضغوط التضخم ستكون مستمرة على الاقتصاد العالمي في العام المقبل، مما يرجح أن يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

ترشيحات 

تراجع أسعار النفط بأكثر من 1 %

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *